وثائق.. قطر مولت اغتيال الرئيس اليمني بمبلغ 40 مليون دولار

 وثائق.. قطر مولت اغتيال الرئيس اليمني بمبلغ 40 مليون دولار

خاص-(الوفاق نيوز): سُربت وثيقة سرية من السلطات القطرية، تضمنت دعما ماليا كبيرا إلى مليشيات الحوثي الانقلابية في اليمن. 
 
وجاء في الوثيقة التي حصل موقع الوفاق نيوز على نسخة منها، صادرة من مكتب مجلس الوزراء إلى وزير الماليه بتاريخ 21 أكتوبر 2017، إنه وفق توجيهات صاحبة السمو موزا بنت ناصر المسند رئيس المكتب التنفيذي للمكتب، يتم صرف مبلغ 40.000.000دولار (أربعون مليون دولار)، لحركة أنصار الله (الحوثيين). 
 
وفي الوثيقة الثانية، والصادرة من وزارة المالية إلى محافظ مصرف قطر، تضمنت توجيهات بصرف المبلغ المحدد ب أربعين مليون دولار للحوثيين، تحت بند منحة إضافية. 
 
وترتبط قطر بعلاقات وثيقة مع الحركات المسلحة في اليمن، الحوثيين والإخوان، وسبق أن مكنت مليشيات الحوثي الأموال والدعم السياسي والإعلامي منذ العام 2004.
 
وقال الإعلامي الحارث النحري لـ الوفاق نيوز، وفقاً للوثيقتين، فإن تاريخهما سبق مقتل الرئيس السابق علي عبد الله صالح شهر ونصف، وهذا يوحي انها كانت ثمن عملية اغتيال صالح، والتي تمت في 4 ديسمبر 2017، كما أن للوثيقتين دلالة أخرى، وهي أن الصرف تحت بند منحة إضافية، وهذا يعني أن هناك مساعدات ثابته ومستمرة. 
 
وكتب الإعلامي خالد عوضه، وثيقة قطرية
تكشف، تورط قطر في عملية اغتيال الرئيس صالح رحمه الله، من خلال دفع تكلفة تنفيذ العملية للحوثيين، الوثيقة قبل الأغتيال بفترة قصيرة.